لهذه الأسباب عليك دراسة الأدب الإنجليزي في الخار

“الأدب الإنجليزي” هو مصطلح يُشير إلى كل عمل أدبي كُتب باللغة الإنجليزية, بما يتضمن أعمال قام بتأليفها كُتاب غير بريطانيين باللغة الإنجليزية. فجوزيف كونراد كان بولندياً، وروبرت برنز كان اسكتلاندياً، وجيمز جويس كان أيرلندياً، وإدجار آلان بو كان أمريكياً، وفلاديمير نابوكوف كان روسياً, بمعنى آخر، فإن الأدب الإنجليزي مختلف ومتنوع، تماماً كتنوُع اللهجات الإنجليزية حول العالم.
وكما أن لكل علم علماء, ولكل فن عظماء ,وفي كل مجال عمالقة, فرائد هذا المجال هو من أشهر الشخصيات العالمية ، اسمه مألوف للمتعلم والجاهل من شهرته يكاد اسمه يصبح مرادفًا لمصطلح الأدب الإنجليزي نفسه, لقُب بـ :شاعر انجلترا القومي ،وشاعر آفون الملحمي وهو العبقرى ويليام شكسبير.

shutterstock_114474988لماذا يجب أن تتعلم الأدب الإنجليزي بالخارج؟

تعلُم اللغة الإنجليزية والأدب الإنجليزى في الوقت الحالي هو أمرٌ أساسي؛ فحصولك على الشهادة من ديار اللغة الإنجليزية نفسها سيكون حافز كبير يُبين كيف أبدعت في شيء ما. ومن الأسباب الأساسية لتعلم اللغة الإنجليزية أنها مطلب اجتماعي و مطلب ثقافي ، لذلك من الأفضل أن تتعلم اللغة من منبعها. وتستطيع فى المدة القصيرة التي ستقضيها بالخارج أن تُحسن إختيار كلماتك بالتحدُث مع المعلمين و مع الموظفين بمكان دراستك ، فأنت مُضطرلإستخدام اللغة فى كل مكان , فجميع الناس يتحدثون إليك بها, وأنت مضطر لأن تقويها شئت أم أبيت، عندها ستلاحظ تطور ملحوظ. وهناك فرصة سانحة حيث يمكنك الحصول على درجة الماجستير فى الأدرب الإنجليزى من الولايات المتحدة الأمريكية فلا تفوتها

دراسة الأدب الإنجليزي وتأثيره على تعلم اللغة

المهارات الأساسية للغة، أية لغة، تحتاج منك لإتقان أربعة مهارات ( الإستماع- التحدُث -القراءة- الكتابة). بالنسبة للثلاثةِ الأولى فتحتاج منك للممارسة، ولن تستطيع أن تُمارس اللغة إلا بالتزود بالمفردات والعبارات الجديدة عن طريق القراءة والممارسة. فمن أهم عناصر دارسة الأدب الإنجليزي هو تكثيف القراءة والإستيعاب فالتحليل, ومن ثم كتابة التحليل بلغة مناسبة والتحليل قد يكون للجانب النفسي أو السياسي أوالتاريخي. لذا تجد لغة طالب الأدب الإنجليزي أكثر قوةً ورُقيًا من غيره ؛ فهو قد قرأ إنتاج الأدباء، واستوعبه ، ومن ثم إقتحم مجالاً متقدمًا في مهارات اللغة وهو كتابة ما فَهِم من هذا الإنتاج.